مسلسلات إيرانية

قائمة الافلام الدينية و التاريخية الإيرانية

قائمة الافلام الدينية و التاريخية الإيرانية

قائمة المسلسلات الدينية و التاريخية الإيرانية

 

قائمة الافلام الدينية و التاريخية الإيرانية

الأفلام التاريخية أو كما يطلق عليها الدينية الإيرانية. تعتبر واحدة من أكثر الأفلام مشاهده في إيران و المنطقة العربية. و ذلك لجودة العمل و الأحترافية الكبيرة التي عليها الأبطال. و علي سبيل المثال مسلسل الجاحد للنبي موسي أو النبي أيوب

 

 

قائمة الأفلام التاريخية الدينية الإيرانية

 

  • نبي الله أيوب – Job: the Prophert

تدور أحداث الفيلم حول قصة حياة سيدنا أيوب عليه السلام والمحن والصعوبات التي تحملها في حياته ويظهر صبره اللامحدود الذي وهبه إياه الله لمواجهة شدائد الحياة.

سنة أصدار العمل : 1993

 

 

  • إبراهيم خليل الله – Abraham: The Friend of God

إبراهيم خليل الله هو فيلم إيراني يصور حياة إبراهيم عليه السلام، أحد أنبياء الله الذين أرسلهم الله للإرشاد والتوحيد. الفيلم يشرح عالم العصور القديمة وكيف بذل إبراهيم جهده ومجده وحياته للإشادة بالله ورسالته.

ويصور الفيلم أحداث حياة إبراهيم عليه السلام، عندما كان يعمل على إعطاء عبادة الأوثان والآلهة الأخرى لله، وكيف كان يعرض نفسه للمخادعة والعدوان من أجل تعبير عن الإيمان الذي عنده.

ويصور الفيلم أيضًا التحديات المواجهة إبراهيم وأهله عندما عصرهم التي شهدتها الخطر والعدوان. ومع ذلك، يشير الفيلم إلى أن إبراهيم كان يعتمد على الله وتوحيده وأنه كان يحرص على إعطاء الإيمان الخالص إلى الله.

في النهاية، الفيلم يعبر عن الإيجابية والتحدي والإصرار على تعبير عن الإيمان والإخلاص بالله، وكيف يمكن للإنسان أن يختار الصواب والإيمان على الخطأ والشك.

سنة أصدار العمل : 2005

 

 

  • الجاحد – Ungrateful

عاميل واشل ابنا عم من شجعان قوم بني إسرائيل ويريدا الزواج من آنائل، إلا أنه تقع حادثة غير متوقعة تزعزع هدوء واستقرار القبائل اليهودية، حيث تدور الأحداث في زمن النبي موسى عليه السلام.

سنة أصدار العمل : 2009

 

 

  • الفرار من الكوفة – Escape from Kufa

عندما تهجم ثلاثة نساء على عبيد الله بن زياد في حي من أحياء الكوفة لمنعه من صلب عدوه حنظلة الهمداني. يفر حنظلة خلال الفوضى ويبحث عن وسيلة للخروج من الكوفة بينما يطارده رجال ابن زياد في كل مكان.

سنة أصدار العمل : 2009

 

 

  • مملكة سليمان – The Kingdom of Solomon

“مملكة سليمان” هو فيلم إيراني تاريخي ديني يتحدث عن حياة الملك سليمان العظيم وكيف قاد عصره إلى النجاح والازدهار. الفيلم يشرح أحداث حياة سليمان وكيف عمل على إنشاء مملكة عظيمة ودافع عن الإسلام والعدالة والحكم الشافي.

الفيلم يعرض أيضًا العديد من التحديات التي تواجه سليمان خلال حكمه. مثل الصراعات الداخلية والخارجية، وكيف تخطئ بعض الخطوات ولكنه عوجز عنها وقاد شعبه إلى النجاح والتقدم.

في الأخير، الفيلم يشكل تعبيرًا عن الإيجابية والإرادة المتزعمة للإنسان وكيف يمكن للإنسان أن يغير عالمه ويصنع تاريخه بنفسه.

سنة أصدار العمل : 2009 ( إطلاق فيلم مملكة سليمان دوليًا في نوفمبر 2010 )

 

 

  • نجم الشرق – Star of the East

صورة لقصة حياة فضل بن شازان أحد صحابة الإمام الرضا عليه السلام الذي امتد عمره المبارك إلى عهد الإمام الحسن العسكري عليه السلام وهو يحارب ضده. طغيان خلفائه المعاصرين وتعرضوا للسجن والانتهاكات.

سنة أصدار العمل : 2014

 

  • محمد رسول الله – Muhammad: The Messenger of God

(محمد رسول الله) هو فيلم إيراني تاريخي ديني يصور حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. رسول الله وناصر الدين الإسلامي. الفيلم يشرح عالم بداية الإسلام في الجزيرة العربية. وكيف تحدث الحدث الذي أصبح تأثيرًا شاملًا على العالم الإسلامي والغربي.

الفيلم يصور أحداث الخلافة الرابعة وكيف أصبح رسول الله محمد صاحب الإسلام. وكيف شارك الشعوب في الجزيرة العربية في تحديد مصيرها. الفيلم يصور أيضًا المغامرة الذهبية والتي شهدتها الشعوب في الجزيرة العربية حيث كان عصرها مليء بالخطر والعدوان. . الفيلم يصور أيضًا التحديات. التي تواجهت رسول الله محمد وأصحابه. في إطار تعبير عن رسالتهم. وكيف تجددت إيمانهم وعزمهم على المواصلة في النضال على الحق وتعبير عن الإسلام.

سنة أصدار العمل : 2015

 

شاهد ايضا :

تواصل معانا عبر صفحتنا الرسمية علي تليغرام | ستالايت ستور

مشاهدة طيبة | جميع الحقوق محفوظة لموقع Sharing IKS

زر الذهاب إلى الأعلى